October 2022 October 15, 2022 Mr/Miss/Mrs International Fashion Idol of UAE 2022 31 October – 3 November 2022 MENA IPO SUMMIT SERIES – Dubai Edition
November 2022 02 - 03 Nov 2022 Middle East Women Leader’s Summit 2022 15th November 2022 The Maritime Standard Awards 2022 16th November 2022 The Maritime Standard Tanker Conference 2022 21 - 22 Nov 2022 AIM Summit Dubai Edition 2022 25 Nov 2022 EUROPEAN PROFESSIONAL DOCTORATE BUSINESS QUALIFICATION, 7th EDITION GRADUATION CEREMONY
2023 2 -3 February, 2023 2nd ME Digital Talent Ecosystem Dialogue

for more information go to https://www.dubaiglobalnews.com/en/our-partners-events

  • أنابيب T+ المطورّة من «تيرابلس Terraplus» تضمن زراعة الأرز في الإمارت بطريقة اقتصادية ومستدامة
  • أنابيب T+ توفر استهلاك المياه بنسبة 99 % في زراعة الأرز أي ما يعادل 0.9 لتراً فقط لكل كيلوغرام

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 فبراير 2021 : أعلنت شركة «تيرابلس Terraplus» الرائدة في توفير حلول الري الزراعي ومن مقرها في دبي، عن نتائج التجارب الواعدة التي توصلت إليها في زراعة الأرز في مناخ دولة الإمارات العربية المتحدة المحصول الذي يُعد غذاءً أساسيًا في العالم تم زرعه للمرة الأولى بطريقة اقتصادية ومستدامة في البلاد. وتأتي هذه الأنباء عشية إنطلاق فعاليات معرض الخليج للأغذية – جلفود 2022 في دبي.

وتعد نتائج الاختبارات خطوة واعدة لإمكانية زراعة الأرز في دولة الإمارات، عوضًا عن استيرادها، حيث يمكن إنتاج الأرز محليًا وبتكاليف أقل. مما يعتبر اكتشافًا هامًا ينعكس إيجابًا على الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051، التي تعتبر الأرز عنصرًا غذائيًا أساسيًا.

وفي تصريحٍ له حول التجارب الناجحة لزراعة الأرز في دولة الإمارات، قال باتريك ستيفنز، الشريك المؤسس والشريك الإداري لدى شركة «تيرابلسTerraplus »:”أصبح الآن من الضروري جدًا إنتاج الأرز محليًا وبأسعار معقولة وبطرق آمنة. فالاعتماد على الأرز من خلال الاستيراد يُعد أمرًا تقليديًا، ولكن نتائجنا اليوم تُظهر مع توفر التكنولوجيا المناسبة إمكانية زراعة الأرز هنا في الأراضي الزراعية لدولة الإمارات العربية المتحدة باسعار تنافسية وطرق مستدامة من خلال استهلاك كميات قليلة من المياه”.

أرز في صحراء الإمارات – «تيرابلس Terraplus» تعلن عن نتائجها الناجحة في زراعة الأرز محليًا
أنابيب T+

يبلغ متوسط السعر المدعوم للطن الواحد من الأرز المستورد في الإمارات حوالي 817 دولارًا، وقد استوردت البلاد أكثر عن 900,000 طن من الأرز على مدى الأشهر الـ 12 الماضية. واستهدفت التجارب إنتاج الأرز محليًا ليتم زراعته مقابل 817 دولارًا للطن أو حتى بتكاليف أقل وأقيمت التجارب في تربة لزراع العينات في منطقة الذيد في إمارة الشارقة. حيث أخذت شركة تيرابلس الناشئة محليًا على عاتقها جميع تكاليف زراعة الأرز، بما في ذلك العمالة والبذور والأسمدة والمياه ومن خلال استخدام أنابيب نظام  T+، واحدة من حلول التكنولوجيا الثورية في الزراعة المستدامة والمطورّة من شركة تيرابلس Terraplus، التي تعتمد على تقنية الري تحت سطح الأرض بهدف تقليل استهلاك كميات هائلة من المياه نظرًا لندرتها في الإمارات.

وعند القيام بالتجارب، وفي الأسابيع الثلاثة الأولى احتاجت مرحلة إنبات بذور الأرز حتى أن تصبح نبات من ورقتين حوالي 200 لتر من المياه للكيلوغرام الواحد. بينما وفرت تقنية +T بما يزيد عن 99 % من استهلاك المياه، أي ما يعادل 0.9 لتراً فقط لكل كيلوغرام من الأرز.

من اليمين نيكولاس برايلانتس وباتريك ستيفنز
من اليمين نيكولاس برايلانتس وباتريك ستيفنز

وأضاف ستيفن قائلًا: “يَسرنا أن نكون ضمن الداعمين للمبادرات التي تطلقها دولة الإمارات العربية المتحدة في إيجاد طرق أقل تكلفة وأكثر استدامة لإنتاج الغذاء محليًا. ونُرحب بفرصة مواصلة استكشاف هذه النتائج مع القطاعين العام والخاص. ومن خلال الابتكار والتعاون، يمكن لدولة الإمارات أن تُصبح رائدة عالميًا في إنتاج الغذاء في المناخات الصحراوية”.

وحازت حلول تيرابلس حائزة على جوائز في مجال التكنولوجيا الزراعية والري في الهواء الطلق في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

نبذة عن  «تيرابلس Terraplus»

تأسست شركة «تيرابلس Terraplus» الرائدة في توفير حلول الري الزراعي باستخدام أنابيب (+T) الحصرية من قبل الشركاء المؤسسين البلجيكيين، نيكولاس برايلانتس، وباتريك ستيفنز، لمعالجة التحديات المتعلقة بالحفاظ على موارد المياه الطبيعية وعمليات الري الخاصة بالزراعة الصحراوية.

حصلت الشركة على جائزة خليفة الدولية لتمورالنخيل والابتكار الزراعي عن فئة الريادة والابتكارات الحديثة التي تخدم القطاع الزراعي لتقنيتها الجوفية الرائدة باستخدام نظام أنبوب ((T+ المطورة من تيرابلس. حيث تم استخدام التكنولوجيا بنجاح في مزرعة النخلي في العوير. وأثبتت التقنية قدرتها على توفير أكثر عن 50000 لترمن المياه سنويًا لكل شجرة نخيل وتقليل ما يزيد عن  50 % من استهلاك المياه.

استكمل فريق عمل الشركة مؤخرًا التجارب الواعدة لإنتاج الأرز في دولة الإمارات العربية المتحدة بنتائج اقتصادية ومستدامة في خطوة رائدة نحو تحقيق أهداف الرؤية الإستراتيجية لتعزيز الأمن المائي والغذائي للمنطقة و المساعدة في توفير تريليون لتر من المياه في قطاع الزراعة سنويًا.

 151 total views,  1 views today