October 2022 October 15, 2022 Mr/Miss/Mrs International Fashion Idol of UAE 2022 31 October – 3 November 2022 MENA IPO SUMMIT SERIES – Dubai Edition
November 2022 02 - 03 Nov 2022 Middle East Women Leader’s Summit 2022 15th November 2022 The Maritime Standard Awards 2022 16th November 2022 The Maritime Standard Tanker Conference 2022 21 - 22 Nov 2022 AIM Summit Dubai Edition 2022 25 Nov 2022 EUROPEAN PROFESSIONAL DOCTORATE BUSINESS QUALIFICATION, 7th EDITION GRADUATION CEREMONY
2023 2 -3 February, 2023 2nd ME Digital Talent Ecosystem Dialogue

for more information go to https://www.dubaiglobalnews.com/en/our-partners-events

  • سيعزز التعاون بين مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب BCG وسابSAP شفافية العمليات ذات الصلة بشؤون الاستدامة “بضغطة زر” وسيحقق تأثيراً واسع النطاق عبر الجمع بين تطوير الاستراتيجيات وتبني التقنيات وتغيير نماذج الأعمال، من خلال حلول BCG و SAP التي يمكن أن تكون جاهزة للاستخدام في غضون أسابيع.
  • تهدف كل من BCG و SAP إلى مساعدة الشركات وتسريع مسيرتها نحو تحقيق صفر نفايات وانبعاثات. ومن المتوقع أن تساهم الجهود التعاونية للشركتين في خفض الانبعاثات في الشركات بنسبة تصل إلى 40٪[i].
  • يمكن للشركات التي ستتبنى مسار التحول المستدام مبكراً تحقيق نمو في الحصة السوقية بنسبة تزيد عن 10٪[ii] في العديد من القطاعات.

بوسطن، 28 مارس 2022 : أعلنت مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب(BCG) ، الشركة الرائدة في مجال الاستشارات الاستراتيجية، عن توقيع اتفاقية تعاون مع ساب SAP ، الشركة الرائدة في مجال البرمجيات والتطبيقات. ومن المتوقع أن تساهم هذه الشراكة الاستثنائية في تعزيز قدرة الشركات على استكشاف قيمة الأعمال في مجال الاستدامة، واستشراف الحلول الأنسب لمواجهة التحديات المناخية وتطوير خارطة طريق قابلة للتنفيذ بهدف تحقيق أهداف الاستدامة.

وستؤدي الشراكة الجديدة بين SAP و BCG إلى دعم الشركات ومساندتها في مواجهة التحديات المناخية عبر الأجيال المتعاقبة وتلبية احتياجات وتوقعات المستثمرين المتزايدة ولالتزام باللوائح التنظيمية الصارمة. وتظهر الأبحاث التي أجرتها مؤسسة البيانات الدولية IDC، أهمية الاستدامة كأولوية قصوى عبر المجالات التجارية[iii]. وتعليقاً على التعاون، قال بيورن ستينغيل، قائد أبحاث الاستدامة العالمية في IDC: “تظهر أحدث استبيانات مؤسسة البيانات الدولية الموجهة للمستخدمين النهائيين، أن حوالي  ثلاثة أرباع المديرين التنفيذيين المشاركين في مبادرات الاستدامة الخاصة بشركاتهم، يؤمنون بأهمية العوامل البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) في تعزيز القيمة المؤسسية لشركاتهم. وتُعتبر بوسطن كونسلتينج جروب  BCGوساب SAP في طليعة الشركات العالمية التي اهتمت بتفعيل عمليات التحول المستدام في إطار علاقاتها مع العملاء، وستساعد هذه الشراكة في تعزيز قدرة الجهات التي تشتري تكنولوجيا المعلومات على استخدام التقنيات التي تركز على الاستدامة بشكل استراتيجي لتحقيق أهدافها عبر كافة مجالات أعمالها. وتقدم كل من SAP  و BCGحلولاً رائدة في السوق عبر ثلاثة مجالات ذات أهمية خاصة على مستوي استراتيجيات التحول المستدام وتغيير نموذج الأعمال والابتكار التكنولوجي – لاستكمال جهودها في مجال الاستدامة.

وستتعاون كل من BCG وSAP لدعم الشركات وتسريع مسيرتها نحو تحقيق صفر صافي انبعاثات، عبر تمكينها من خفض الانبعاثات بنسبة تصل إلى 40٪، وذلك من خلال دمج عمليات قياس وتتبع الكربون ضمن أعمالها الأساسية، مع تعزيز قدرتها على اتخاذ القرارات الاستراتيجية. وتستهدف الشراكة عبر الجمع بين حل CO2 AI  لشركة بوسطن كونسلتينج جروب وحل إدارة بصمة المنتجات من SAP ، النطاقات 1 و 2 و 3 عبر منظومة CO2 AI من BCG بالإضافة إلى التكامل في برنامج SAP الأساسي من خلال الحل المستدام الرائد التي توفره.

وستعمل الشركتان على تقييم فرص التدوير في محفظة الشركات عبر سلسلة التوريد ومنظومة المنتجات المتكاملة، لتحقيق الهدف المتمثل في الوصول إلى مستوى صفر من الهدر عبر سلاسل التوريد. وسيتمكن العملاء بفضل مقاربة CIRCelligence من مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب BCG وحل التصميم والإنتاج المسؤول لدى سابSAP ، من تسريع مسار الاستدامة عبر التخلص من إنتاج المخلفات.

وسيتم الإشراف على جهود العملاء لتبني مسار التحول المستدام، عبر توفير حل توجيهي وتقرير شامل مدعوم بحل مراقبة مسار الاستدامة من ساب  SAP Sustainability Control Tower ونموذج التشغيل المستهدف للالتزام من مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب BCG للمساعدة في ضمان توجيه مسار التحول عبر التركيز على قيمة الأعمال مع ضمان التزام الشركات بالمتطلبات التنظيمية.مسودة تلقائية

وقال كريستيان كلاين، الرئيس التنفيذي وعضو المجلس التنفيذي لشركة  SAP SE: “توفر الاستدامة فرصة فريدة لإحداث تأثير إيجابي دائم للأجيال القادمة، إلا أن تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بالشركات يتطلب جهوداً تعاونية استثنائية. بمعنى آخر، يتطلب تحقيق أهداف الاستدامة التنسيق بين جميع الجهات المعنية عبر سلسلة القيمة، ما يعزز أهمية الشراكة بين SAP و BCGفي هذا الإطار. ومن خلال الجمع بين خبرة مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب وأدواتها وخدماتها والتقنيات المتطورة من سابSAP ، تمنح خدمات تحويل الاستدامة لدينا الشركات الشفافية والبيانات القابلة للتنفيذ والتوجيه الاستراتيجي الذي تحتاجه لتحقيق الاستدامة بنجاح على نحو متكامل مع توفير القيمة لجميع الجهات ذات الصلة”.

ويتمثل الهدف الأساسي من هذه الشراكة الجديدة في إحداث تغيير على مستوى مؤسسي، يمتد عبر سلاسل التوريد المتشعبة، مع الارتقاء بقيمة الاستدامة إلى المستويات التالية.

وأضاف كريستوف شفايتزر، الرئيس التنفيذي لمجموعة بوسطن كونسلتينج جروب : “أعتقد اعتقاداً راسخاً بأن التأثير البيئي للمؤسسة سيكون بنفس أهمية أدائها المالي بالنسبة للجهات المعنية في المستقبل القريب. ومن المتوقع أن تشهد الشركات التي تتبنى نهج الاستدامة على نحو مبكر، ارتفاعاً بنسبة 10% تقريباً في قيمتها السوقية[iv] ما يمثل بالتالي فرصة استثنائية للشركات في جميع أنحاء العالم. وستساهم شراكتنا مع سابSAP  في تعزيز مسار التحول المستدام للعملاء على نحو غير مسبوق”.

يتم استعراض مسار التحول المستدام من قبل بوسطن كونسلتينج جروب وساب  للعملاء حالياً، مع إطلاقه على نطاق أوسع في الربع الثالث من عام 2022.

تُعد ساب SAP ومنتجاتها وخدماتها الأخرى المذكورة هنا بالإضافة إلى الشعارات الخاصة بها، بمثابة علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لشركة SAP SE في ألمانيا وبلدان أخرى. يرجى الاطلاع على https://www.sap.com/copyright للحصول على معلومات وإشعارات العلامات التجارية الإضافية.

نبذة عن مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب

تُقيم بوسطن كونسلتينج جروب شراكات مع مجموعة واسعة من القادة في مختلف قطاعات الأعمال والمجالات الاجتماعية لتقديم الدعم في معالجة أبرز التحديات القائمة واستغلال أفضل الفرص السانحة. ومنذ تأسيسها في عام 1963، حظيت المجموعة بدور ريادي في مجال استراتيجيات الأعمال، وهي تتعاون اليوم بشكل وثيق مع عملائها لدعم مساعيهم في إحداث تحولات تستهدف تحقيق فوائد ملموسة لجميع أصحاب المصلحة، وتمكين المؤسسات من النمو، وبناء ميزات تنافسية مستدامة، وإحداث تأثير إيجابي في المجتمعات.

فرق العمل العالمية والمتنوعة لدى المجموعة تتمتع بخبرات واسعة في مختلف القطاعات والمجالات إضافة إلى رؤى وأفكار متقدمة مصممة لتحسين الوضع الراهن وإحداث تحولات إيجابية على الدوام. وتقدم المجموعة حلولاً متقدمة في مجالات الاستشارات الإدارية الرائدة والتكنولوجيا والتصميم إلى جانب المشاريع المؤسسية والرقمية. وتتميز المجموعة بنموذج عملها التعاوني الذي يغطي جميع المستويات والمتطلبات التي يحتاجها العملاء، ويتم تعزيز هذا النموذج بالسعي المستمر لدعم العملاء على الازدهار والنمو وتمكينهم من جعل العالم مكاناً أفضل للعيش ومزوالة الأعمال.

[i] كلوز وفور وهوتشينسون (2021) : دور التكنولوجيا في تسريع مسار الاستدامة

[ii] آريه، برتهود، فويزش كيهرباتش، هالوي، هوتشينسون، لوريرو، بيرزانوفسكي، رودس وسوميل (2022): الاستدامة كميزة

[iii] استبيان مؤسسة البيانات الدولية IDC لعام 2021 للخدمات المؤسسية في المجالات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG)

 49 total views,  2 views today