October 2022 October 15, 2022 Mr/Miss/Mrs International Fashion Idol of UAE 2022 31 October – 3 November 2022 MENA IPO SUMMIT SERIES – Dubai Edition
November 2022 02 - 03 Nov 2022 Middle East Women Leader’s Summit 2022 15th November 2022 The Maritime Standard Awards 2022 16th November 2022 The Maritime Standard Tanker Conference 2022 21 - 22 Nov 2022 AIM Summit Dubai Edition 2022 25 Nov 2022 EUROPEAN PROFESSIONAL DOCTORATE BUSINESS QUALIFICATION, 7th EDITION GRADUATION CEREMONY
2023 2 -3 February, 2023 2nd ME Digital Talent Ecosystem Dialogue

for more information go to https://www.dubaiglobalnews.com/en/our-partners-events

25 أغسطس 2022 – أعلنت بيرسون، شركة التعليم العالمية الرائدة، عن نجاح تجربتها الرائدة في برنامج امتحان الثانوية العامة (GCSE) الافتراضي للغة الإنجليزية الذي استمر لمدة عامين وشارك فيه 600 طالب من ست مدارس. يأتي تخرج هذه المجموعة الأولى من طلبة (GCSE) الدوليين اليوم وحصولهم على نتائجهم كنقطة مهمة نحو ضمان الاستعداد المستقبلي في التقييم والتعليم.

مثّلت المدارس الستة التي شاركت في الامتحانات الافتراضية منطقة الشرق الأوسط، وعلى رأسها مدرسة الخبيرات البريطانية وأكاديمية الياسمينة في أبوظبي، المدرسة البريطانية في البحرين، مدرسة قطر الدولية وكلية الدوحة في الدوحة، وكلية كينجز كوليدج لاموراليا، المدرسة البريطانية في مدريد، حيث تعاونت المدارس عن كثب مع بيرسون على مدار عامين لتطوير هذه المنصة المهمة والتحضير للامتحانات الافتراضية وفقاً لتقييمات بيرسون المصممة خصيصاً لذلك.

وبهذه المناسبة، علّقت السيدة كاثرين بوث، المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، مؤهلات بيرسون للمدارس، قائلة: “تتوّج نتائج الامتحانات هذه عامين من العمل الوثيق بين بيرسون إدكسل والمدارس الست التي انضمت افتراضياً إلى برنامج امتحان الشهادة الثانوية العامة الدولي للغة الإنجليزية. هذه خطوة عملاقة نحو تحويل تقييم المناهج البريطانية بصورة تعم بالفائدة على طلبة التعليم الرقمي بالتحديد. وهو ما تؤكده تصريحات 90٪ من الطلاب الذين أكملوا تقييمهم افتراضياً، حيث عبّروا عن ضرورة قيام مدارسهم بتقديم ميزة التقييم الافتراضي في المستقبل.” نتائج امتحان الثانوية العامة الافتراضي للغة الإنجليزية من بيرسون معلم بارز وخطوة مهمة للارتقاء بمعايير التقييم المبتكر

وأضافت بوث، “يسعدنا في بيرسون إدكسل أن نشهد النجاح الباهر الذي حققه امتحان شهادة الثانوية العامة الافتراضي، ونهنئ الطلبة على نتائجهم. نأمل أن تمنح هذه النتائج المدارس في جميع أنحاء المنطقة الثقة للعمل مع بيرسون إدكسل وتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة الدولية افتراضياً لطلبتهم.”

لقد سرّع الوباء من تحول التعلم والتعليم وكيفية إجراء التقييمات على مستوى العالم. يفضل العديد من الطلبة استخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر للكتابة على استخدام القلم. لذلك، تعد الاختبارات الافتراضية فرصة ممتازة لعرض إمكاناتهم وأدائهم على النحو الأمثل. علاوة على ذلك، تُهيّء الامتحانات والتقييمات الافتراضية الطلبة للدراسة والعمل في بيئة قائمة على التكنولوجيا، خاصة في مرحلة التعليم العالي ومكان العمل.

في مايو / يونيو 2023، سيتوفر لطلبة برنامج الشهادة الثانوية العامة الدولية للغة الإنجليزية (GCSE) من بيرسون خيار إجراء امتحان اللغة والأدب الإنجليزي افتراضياً، أينما كانوا في العالم.

عند تلقّي نتائج الامتحانات الافتراضية، علق السيد نايجل ديفيس، مدير المرحلة الثانوية في مدرسة الخبيرات البريطانية، قائلاً: “نتطلع دائماً إلى الابتكار في مدرسة الخبيرات البريطانية وذلك لحرصنا مواكبة الزمن وتقديم أفضل الخيارات الممكنة لتعزيز مؤهلات وقدرات طلبتنا. نؤمن بشدة أن هذا هو مستقبل الامتحانات، وهو ما تؤكده الثقة الواضحة التي شعر بها طلبتنا عند مغادرتهم قاعة الامتحانات هذا الصيف. نحن سعداء للغاية، خاصة الآن وقد رأينا النتائج. لقد تجاوزت نتائج الطلبة كافة التوقعات.”

ومن جهته، صرّح السيد واين ريدجواي، مدير المراحل العليا، المدرسة البريطانية في البحرين، قائلاً: “لقد أردنا أن نكون جزءاً من هذه الخطوة المهمة لمساعدة طلبتنا على الشعور بالراحة والثقة أثناء تقديم امتحاناتهم. وبالفعل، شعر الطلاب بسعادة حقيقية من الطريقة التي تمت بها الامتحانات في ذلك اليوم. وسأشعر شخصياً بسعادة عارمة لرؤية المزيد من التقييمات الافتراضية في المستقبل، فهذه هي الطريقة التي سيتعلم ويعمل بها الطلبة في الجامعات وفي مراحل التعليم العالي وما يليه.”

وأفاد السيد مايكل ميريك، المدير المساعد، مدرسة قطر الدولية، قائلاً: “أردنا أن نكون جزءاً من البرنامج التجريبي وأحد أول المدارس في البلاد لتبني منهج الامتحانات أونلاين، ونحن سعداء جداً بالنتائج التي حققتها هذه التجربة الرائدة. نصيحتي هي اغتنام هذه الفرصة، فنحن نعيش الآن في عالم تكنولوجي قادر على تبسيط طرق تقديم الامتحانات على المدى الطويل. لقد أتيحت الفرصة للطلاب لتجربة هذا النظام قبل إجراء الامتحان، وكانوا على أهبة الاستعداد والثقة عندما حان وقت التقييم، مما عزز من نتائجهم وتفوقهم.”

هناك حاجة ملحة الآن في مجال التعليم لتسريع الانتقال إلى التعلمي والتعلم والتقييم الافتراضي مما يعكس الطريقة التي يعيش بها المتعلمون الصغار اليوم ويتعلمون ويفكرون. للمزيد من المعلومات حول التقييمات والامتحانات الافتراضية، وللاطلاع على الموارد التعليمية، يرجى الضغط على الرابط التالي:

عن بيرسون

هدفنا في بيرسون بسيط: إضفاء الحياة إلى التعلم مدى الحياة. نؤمن في بيرسون أن كل فرصة للتعلّم هي فرصة لتحقيق قفزة نوعية وشخصية لكل متعلّم. لهذا، يلتزم موظفونا البالغ عددهم 20,000 موظفاً بتطوير وتقديم تجارب تعليمية حيوية وشيقة مصممة للتأثير على الحياة الواقعية. نحن الشركة التعليمية الرائدة في العالم، حيث نخدم عملاءنا في ما يقرب من 200 دولة وذلك بتقديم المحتوى الرقمي والتقييمات والمؤهلات والبيانات. بالنسبة لنا، التعلم ليس مجرد عمل نقوم به، بل هو صميمنا وجوهرنا.

 53 total views,  2 views today