Our Media Partner Summits & Events .. Please visit OUR PARTNERSHIP EVENTS مؤتمرات وفعاليات شركاءنا الاعلاميين .. فضلا قم بزيارة فعاليات الشراكة الاعلامية

يجمع “منتدى العالم القادم”، الذي يستضيفه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، بين نخبة من الخبراء والمحللين العالميين في قطاع الرياضات والألعاب
سيناقش أكثر من 1,200 ضيف أهم المواضيع المتعلقة بالرياضات الإلكترونية
ماريو بيريز، الرئيس التنفيذي لشركة مينا تك، أحد المتحدثين الرئيسيين
مينا تك، الشركة المتخصصة في الترويج للرياضات الإلكترونية والألعاب، منافسات الألعاب الرياضية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والمغرب
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 أغسطس 2022 – أعلنت مينا تك (إحدى الشركات التابعة لمجموعة GGTech)، شركة الرياضات الإلكترونية والألعاب الرائدة في المنطقة، عن إطلاق “منتدى العالم القادم”، والذي سيُعقد في فندق فورسيزونز، مركز المملكة، الرياض، في يوميّ السابع والثامن من سبتمبر على التوالي. كما أعلنت الشركة أن السيد ماريو بيريز، الرئيس التنفيذي لشركة مينا تك، سيكون أحد المتحدثين الرئيسيين في المنتدى. كما سيختتم المنتدى فعاليات وأنشطة موسم الجيمرز8، أكبر حدث للرياضات الإلكترونية والألعاب في العالم.

هذا وسيقوم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية باستضافة وتدشين المنتدى، ومن المقرر أن يلقي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، كلمة رئيسية لإطلاق الحدث. سيجتمع أكثر من 1,200 مشارك من جميع أنحاء العالم في “منتدى العالم القادم” لمناقشة أهم المواضيع المتعلقة بقطاع الرياضات الإلكترونية والألعاب، من بينهم وزراء الرياضة من مختلف الدول الرائدة وممثلي صناعة التكنولوجيا والمستثمرين واللاعبين والمطورين وأعضاء القطاع العام والعلامات التجارية وممثلي شركات نشر وتوزيع الألعاب الرياضية الإلكترونية.

يتمثل الهدف الرئيسي لشركة مينا تك في تقريب عالم ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية من المجتمع وتحفيز الطلبة في المنطقة للمشاركة في الألعاب الإلكترونية، حيث يشكل الطلبة في المنطقة حالياً 15٪ من إجمالي تعداد محبي الألعاب الرياضية الإلكترونية في العالم والبالغ عددهم 434 مليون شخص.

أثناء المنتدى، سيستعرض فريق من الخبراء والمحللين أبرز الأدوات والطرق لتطوير مهارات اللاعبين وتعزيز قيم اللعب، مثل العمل الجماعي، والزمالة، والمنافسة الإيجابية، وغيرها المواهب والقدرات.

تشير التوقعات إلى أن عدد اللاعبين في أكبر ثلاثة أسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر – سيصل إلى 86 مليون لاعب بحلول عام 2025. ومع توسع منظومة الرياضات الإلكترونية والألعاب، أصبحت الآن مصدراً مهماً للتوظيف في مختلف المجالات. كما أنه نظراً لأن أعمار نسبة كبيرة من سكان المنطقة تقل عن 25 عاماً، فإن أحد أهم أهداف مينا تك هو التركيز على الطلبة المهتمين بتطوير معارفهم ومهاراتهم، وإتاحة الفرصة لهم لاستكشاف المجالات المختلفة التي يوفرها مجتمع الرياضات الإلكترونية.

الرياضات الإلكترونية في عالم الجامعات، منظومة متنامية

تطور مينا تك منافسات جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أحد أفضل بطولات الرياضات الإلكترونية على المستوى الجامعي في العالم، وتتواجد في أكثر من 20 دولة عبر أربع قارات، بمشاركة ما يقرب من 2,000 جامعة وأكثر من 25,000 طالب.

وبمناسبة إطلاق “منتدى العالم القادم”، علّق ماريو بيريز، الرئيس التنفيذي لشركة مينا تك، قائلاً: “إنه لشرف كبير لي ولشركة مينا تك أن نشارك في هذا الحدث المرموق، فنحن ندرك أهمية مناقشة تجاربنا ومشاركتها للمساهمة بتسليط الضوء على هذه البيئة النشطة والمتغيرة باستمرار. علاوة على ذلك، يساهم وجود شخصيات بارزة من جميع أنحاء العالم ومن تخصصات مختلفة في مجتمع الرياضات الإلكترونية بتعزيز الوعي حول هذه المنظومة متعددة الجوانب والتعريف بها.”

شارك في الموسم الماضي من منافسة جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ممثلون من حوالي 170 جامعة، و 1,700 فريق، وأكثر من 8,600 لاعب من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والمغرب، مما يجعلها بحق أفضل بطولة للرياضات الإلكترونية في المنطقة على المستوى الجامعي.

عن مجموعة GGTech Entertainment

تعمل مجموعة GGTech Entertainment على تقريب عالم ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية من المجتمع من خلال تعزيز القيم مثل الاندماج والروح الرياضية والعمل الجماعي والرغبة في التحسين واستخدام الترفيه كحافز للتعلم. كما تلتزم المجموعة بالبيئات التفاعلية المتخصصة في تطوير وإنتاج وتسويق ألعاب الفيديو، وتستثمر أيضاً في إنشاء محتوى بتقنيات جديدة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز والواقع المختلط.

عن منتدى العالم القادم

يُعقد منتدى العالم القادم، المنتدى الرائد للرياضات الإلكترونية والألعاب، والذي يجمع نخبة من الخبراء والمحللين العالميين في قطاع الرياضات والألعاب في يوميّ السابع والثامن من سبتمبر على التوالي، في الرياض. سيتم تدشين المنتدى في فندق فورسيزونز، مركز المملكة، الرياض، حيث سيلتقي مجتمع الرياضات الإلكترونية والألعاب من جميع أنحاء العالم لمناقشة تطوير منظومة الرياضات الإلكترونية النشطة والمزدهرة والمليئة بالفرص الاقتصادية الواعدة. كما يعد المنتدى منصة مثالية لعرض الأفكار الجديدة والاستثمارات وتطوير المواهب، وتسليط الضوء على دور المملكة العربية السعودية الريادي في صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية، حيث تسعى الدولة جاهدة للمساهمة بشكل كبير في تعزيز قيمة هذه المنظومة الديناميكية. سيجتمع أكثر من 1,200 مندوب من جميع أنحاء العالم وجهاً لوجه في الرياض لمناقشة أهم المواضيع والقضايا المتعلقة بقطاع الرياضات الإلكترونية والألعاب في المنتدى الذي سيُعقد في الرياض، من بينهم وزراء الرياضة من مختلف الدول الرائدة والمستثمرين واللاعبين والمطورين ومقدمي التكنولوجيا والشركات الناشئة وممثلي القطاع العام والعلامات التجارية والمعلنين والناشرين والمذيعين والفرق والاتحادات الرياضية.

عن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية هو الهيئة التنظيمية المسؤولة عن رعاية ألعاب النخبة وتطوير مجتمع الألعاب والصناعة في المملكة العربية السعودية. يتم تصنيف أنشطة الاتحاد إلى مسارين. يعمل المسار الأول على تطوير مهارات اللاعبين التنافسيين بجميع مستوياتهم، بدءً من مستوى المجتمع الشعبي إلى الرياضيين المحترفين الذين يمكنهم تحقيق التميز العالمي. أما المسار الآخر فيركز على تطوير سلسلة الرياضات الإلكترونية والألعاب بأكمها من خلال تحفيز الصناعة وتمكين المواهب. منذ تأسيسه في أواخر عام 2017، نظم الاتحاد العديد من البطولات والفعاليات الوطنية والدولية ذات المستوى العالمي، وجذب استثمارات ضخمة من القطاع الخاص محلياً وعالمياً، وعمل مع مطورين دوليين على تعزيز الفرص المتاحة في السوق السعودي.

 134 total views,  1 views today