Our Media Partner Summits & Events .. More than 15 Partnership up to now on 2023 ..Please visit OUR PARTNERSHIP EVENTS

مؤتمرات وفعاليات شركاءنا الاعلاميين .. أكثر من خمسة عشر شراكة اعلامية حتى الان لعام ٢٠٢٣ فضلا قم بزيارة فعاليات الشراكة الاعلامية

الخطوة تأتي في إطار استكمال منظومة الترخيص المهني والاجتماعي في إمارة دبي  وتعزيز جودة الخدمات الاجتماعية فيها

أغسطس 2022

وقعت هيئة تنمية المجتمع في دبي اتفاقية خدمات مع مجموعة داتافلو المزود الرائد عالميا للحلول المتخصصة بتوفير خدمات التدقيق والتحقق من الشهادات والمستندات الرسمية بهدف تسهيل إجراءات التدقيق على شهادات وتراخيص المهنيين المرخصين أو الراغبين في الحصول على ترخيص من الهيئة لمزاولة العمل في مجال الخدمات الاجتماعية في إمارة دبي. يأتي ذلك في إطار سعي الهيئة إلى استكمال منظومة الترخيص المهني والاجتماعي في الإمارة وضمان وجود إجراءات واضحة ومتكاملة للعاملين في المجال وتحسين جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة للفئات الأكثر عرضة للضرر في الإمارة.

وقع الاتفاقية في مقر هيئة تنمية المجتمع كل من الدكتور عمر المثنى، المدير التنفيذي لقطاع التراخيص والرقابة في الهيئة، وسونيل كومار، الرئيس التنفيذي لمجموعة داتافلو.

بموجب الاتفاقية تتولى الشركة، مسؤولية التحقق من كافة المستندات الرسمية والتي تشمل الشهادات العلمية والرخص المهنية من جهة العمل السابقة، والتواصل المباشر مع المرشحين لاستكمال الوثائق اللازمة لإكمال التدقيق وإخطار الهيئة بالنتيجة خلال 25 يوم عمل من بدء الطلب بما يتيح للمرشحين للحصول على التراخيص واستكمال الإجراءات. كما ستوفر الشركة تقارير شهرية معتمدة تتضمن النتيجة النهائية لكل معاملة على حدة، مع توفير التقرير على الموقع الإلكتروني للشركة ليكون متاحاً للهيئة في أي وقت.

وبين الدكتور عمر المثنى، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار سلسلة متكاملة من الإجراءات التي تتخذها الهيئة بغرض تنظيم العمل في القطاع الاجتماعي في الإمارة وتوفير منصة واضحة ومتكاملة للعاملين في هذا القطاع تسهل حصولهم على التراخيص المطلوبة للعمل وتضمن في الوقت نفسه جودة وتنافسية موفري الخدمات.

وقال المثنى: “يسعدنا التعاون مع مجموعة داتافلو والتي لها خبرة طويلة في مجال التحقق من المستندات الرسمية من مصدرها الأصلي، وتعد جهة موثوقة وذات مصداقية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونتوقع أن تساهم هذه الخطوة في تحسين إجراءات الترخيص للمهنيين الاجتماعين وتحقيق التكامل الذي نسعى إليه للارتقاء بجودة الخدمات الاجتماعية”.

“نحن فخورون بالعمل مع هيئة تنمية المجتمع، ولعب دورنا في دعم الإجراءات لتحسين جودة العمل الاجتماعي في إمارة دبي. سوف نضمن أن خبرة شركتنا الطويلة وخبرتها في هذا المجال ستساعد في تسريع عملية الترخيص للمهنيين الاجتماعيين وتجعلهم أكثر ثقة لدخول سوق العمل”.

وكانت هيئة تنمية المجتمع قد وقعت مع الجامعة البريطانية في دبي في أواخر العام الماضي اتفاقية لتطوير برنامج لإعداد كفاءات الفئات المساعدة للمهنيين الاجتماعيين المرخصين لدى الهيئة أو الراغبين بالترخيص لمزاولة مهن الرعاية الاجتماعية، بما يساهم في رفع معايير الخدمات الاجتماعية واستكمال منظومة بناء القدرات في قطاع الخدمات الاجتماعية

 103 total views,  1 views today