Our Media Partner Summits & Events .. Please visit OUR PARTNERSHIP EVENTS مؤتمرات وفعاليات شركاءنا الاعلاميين .. فضلا قم بزيارة فعاليات الشراكة الاعلامية
الإمارات للزجاج توقّع إتفاقية مع SCHOTT لتوفير زجاج مقاوم للحريق معتمد دولياً

دبي، الإمارات العربية المتحدة،5  سبتمبر 2022: وقّعت الإمارات للزجاج، الشركة الرائدة في إنتاج الزجاج المعماري المسطح في الشرق الأوسط والمملوكة بالكامل لشركة دبي للاستثمار، إتفاقية شراكة مع المجموعة الدولية للتكنولوجيا SCHOTT، بهدف تزويد المهندسين المعماريين في منطقة الشرق الأوسط وخارجه، بأنواع الزجاج عالي الأداء يجمع بين مقاومة الحريق وحرية التصميم بأسلوب فريد من نوعه. وتتميز هذه المجموعة الجديدة من الزجاج المقاوم للحريق، بألوان غنية وأنماط متعددة، وتتيح خيارات لا محدودة للواجهات، والجدران الفاصلة، والأسقف، وأضواء السقف، والأبواب والنوافذ، التي تلبي متطلبات السلامة الدولية.

وستقدم شركة الإمارات للزجاج وSCHOTT، عدة أنواع من الزجاج المتعدد الوظائف والمصفح والعازل، الحاصلين على اعتماد المعيار الأوروبي EN وشهادة مختبرات أندر رايترز UL. وتتيح هذه الأنواع مقاومة الحريق من خلال الحد من انتشار النيران لمدة تصل إلى 120 دقيقة. وتشمل المجموعة، أنواع الزجاج العالي الأداء، والتي تُعتبر مناسبة وملائمة بشكلٍ مثالي للواجهات والأسقف الزجاجية، نظراً لقوتها وثباتها عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتقلبات في درجات الحرارة وأشعة الشمس المباشرة. كما يُلبي هذا الزجاج المقاوم للحريق، من خلال تركيبته التي تجمع المميزات الفنية الخاصة بهياكل الزجاج المزدوج، متطلبات توفير الطاقة.

حضر توقيع إتفاقية الشراكة، عبد العزيز بن يعقوب السركال، الرئيس التنفيذي لقسم شركات مواد البناء في شركة دبي للاستثمار، وأحمد الشارد، رئيس العمليات في دبي للاستثمار، ورضوان الله خان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للزجاج، إلى جانب ستيفان هيرجوت، نائب الرئيس والمسؤول عن وحدة الأعمال الخاصة بالزجاج المسطح في شركة SCHOTT.

وقال رضوان الله خان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للزجاج: “يسعى المهندسون المعماريون والمخططون العصريون، إلى جعل كل مبنى فريداً من نوعه، من خلال دمج أحدث التصميمات والمنتجات. ويتيح هذا الزجاج المبتكر الجديد المقاوم للحريق من شركة الإمارات للزجاج و SCHOTT، المجال لتنفيذ التصاميم العصرية ومضاعفة وصول الضوء الطبيعي إلى المساحات الداخلية المفتوحة والمترابطة في الوقت نفسه. ويشكل هذا النوع من الزجاج المقاوم للحريق، خطوة متقدمة في تكريس الابتكار لتحقيق متطلبات هيئات الوقاية من الحرائق. كما تتيح هذه السلسلة من الزجاج، مجموعة واسعة من الحلول المتخصصة تضمن أقصى درجات المرونة لتلبية المتطلبات المختلفة، إلى جانب خيارات جمالية على المستوى البصري”.

من جهته قال ستيفان هيرجوت، نائب الرئيس والمسؤول عن وحدة الأعمال الخاصة بالزجاج المسطح في شركة SCHOTT:” يمثل القطاع المعماري في منطقة الشرق الأوسط، نموذجاً لرؤى وطموحات التصاميم الهندسية، سوق واعدة. وتتيح شراكتنا مع الإمارات للزجاج، الفرصة لتعزيز تواجدنا ومكانتنا وفي الوقت نفسه تلبية متطلبات العملاء على مستوى المنطقة”.

وستقوم شركة الإمارات للزجاج، بتجهيز ومعالجة وتوزيع الزجاج المقاوم للحريق الذي سيتم توريده من قبل شركة SCHOTT، الأمر الذي من شأنه تسهيل عملية صقل الزجاج وفق مستويات عالية الجودة، وضمن فترة زمنية قصيرة. ويختلف هذا الزجاج عن زجاج الأمان المصفح القياسي، إلا أنه يتميز بالصلابة والمتانة العالية نفسها. ولقد خضع الزجاج المقاوم للحريق لاختبارات دقيقة، لضمان قدرته على تحمل درجات الحرارة المسجلة أثناء اندلاع الحريق، وتوفير حماية فعّالة خلال الفترة المذكورة.

 عن الإمارات للزجاج

الإمارات للزجاج هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال إنتاج الزجاج المعماري المسطح في الشرق الأوسط، وهي شركة تابعة لشركة Glass LLC، والمملوكة بالكامل لشركة دبي للاستثمار.

عن دبي للاستثمار

دبي للاستثمار، هي إحدى الشركات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الاستثمار، المدرجة في سوق دبي المالي، مع أكثر من 16700 مساهم، برأس مال قدره 4 مليار درهم. وحققت الشركة، التي تأسست في العام 1995، نمواً واسع النطاق، وتضم محفظتها المتنوعة حالياً 35 شركة تابعة ومشروعاً مشتركاً عبر 23 قطاعاً. ومنذ تأسيسها، تميّزت دبي للاستثمار في تقديم واعتماد تقنيات متطورة، ونماذج أعمال رائدة، واستراتيجيات استثمار فريدة من نوعها ومفاهيم مبتكرة، حيث ساهمت في قيادة مسيرة التقدم عبر القطاعات والأسواق الرئيسية بما في ذلك مواد التشييد والبناء، والعقارات، والتصنيع، والرعاية الصحية، والتعليم، والاستثمارات المالية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط.

عن شركة Schott

الريادة- المسؤولية-التعاون

تميّز هذه الخصائص شركة Schott، كشركة مصنعة لمواد عالية التقنية تعتمد على الزجاج المتخصص. ويُعتبر مؤسس الشركة Otto Schott ، مخترع عبقري، نجح في تحقيق الريادة على مستوى هذه الصناعة بأكملها. ولطالما تميّزت الشركة بافتتاح أسواق وتطبيقات جديدة، بفكر وروح الريادة والشغف، الذي شكل الدافع والمحفز لفريق Schott، عشاق الزجاج #glasslovers، لتحقيق التميّز على امتداد 130 عاماً. وتتواجد الشركة في 34 دولة، وتشكل شريكاً يتمتع بمهارات عالية في الصناعات عالية التقنية في مجالات: الرعاية الصحية، والأجهزة المنزلية وأنماط العيش، والإلكترونيات الاستهلاكية وأشباه الموصلات و Datacom، والبصريات، والصناعة والطاقة، والسيارات، وعلم الفلك والفضاء. وسجلت أرقام السنة المالية 2021، تحقيق 17300 موظف، مبيعات بقيمة 2.5 مليار يورو. SCHOTT AG مملوكة لمؤسسة Carl Zeiss، وهي واحدة من أقدم المؤسسات في ألمانيا. ويتم استخدام أرباح المجموعة في تعزيز مجالات العلوم. وانطلاقاً من موقعها كشركة مؤسسة، عملت Schott على ترسيخ روح المسؤولية والإلتزام تجاه الموظفين والمجتمع والبيئة، بشكلٍ أساسي ومعمق في إطار استراتيجيتها ورؤيتها الشاملة. وتتطلع إلى تحقيق هدفها المتمثل بأن تصبح شركة محايدة مناخياً بحلول العام 2030.

 116 total views,  1 views today