Our Media Partner Summits & Events .. Please visit OUR PARTNERSHIP EVENTS مؤتمرات وفعاليات شركاءنا الاعلاميين .. فضلا قم بزيارة فعاليات الشراكة الاعلامية

كان عام 2022 عاماً استثنائياً في مجال السفر، حيث ارتفع الطلب على الرحلات الجوية على نحو فاق مواسم الذروة التقليدية التي نراها كل عام. ونظراً لأهمية التأشيرات باعتبارها الخطوة الأولى نحو السفر، فإليكم بعض النصائح للحصول على تجربة سلسة وآمنة لطلب التأشيرة قبل عطلتكم القادمة.

  • التخطيط المبكر

نحلم جميعاً بالسفر إلى الخارج في رحلة طال انتظارها بعد عامين طويلين من الانتظار. لكن عليكم أن تضعوا في اعتباركم أن الحكومات ما زالت قيد دراسة الطلبات المعلقة والجديدة. لذا، خططوا مسبقاً لتقديم طلباتكم مبكراً، تجنباً لأي مضايقات.

هل تعلم؟

تقبل معظم الدول طلبات الحصول على تأشيرة قبل 90 يوماً من تاريخ السفر. فلماذا تنتظرون حتى اللحظة الأخيرة؟

  • التحقق من أوقات تسليم التأشيرة

لكل دولة جدول زمني مختلف لدراسة طلبات الحصول على التأشيرات، وهذه الجداول الزمنية مذكورة بوضوح على مواقع الويب الخاصة بها، ما يوفر لكم المعلومات المطلوبة للتقدم بطلب للحصول على التأشيرة في وقت مبكر.5 نصائح للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة على نحو سلس وبسيط

هل تعلم؟

خلال مواسم ذروة السفر مثل عطلة نهاية العام، قد تستغرق مدة دراسة طلبات الحصول على التأشيرة وقت أطول من المعتاد. تقدموا بطلباتكم في وقت مبكر لتجنب أي تأخير.

3- حجز موعد لتقديم الطلب

تشترط معظم مراكز طلبات الحصول على التأشيرة حجز موعد مسبق، ما يضمن أوقات انتظار أقل وتباعداً جسدياً في المراكز وقت التقديم. ونوصي بأهمية الوصول مبكراً بما لا يقل عن 15 دقيقة قبل الموعد المحدد لتجنب ضياع فرصة تقديم الطلب.

تذكر، يتم تغيير المواعيد عبر الإنترنت. قم بزيارة www.vfsglobal.com لمعرفة الدول التي نخدمها في دولة إقامتكم.

هل تعلم؟

يمكن حجز المواعيد على www.vfsglobal.com مجانًا! هناك عدد قليل من البلدان التي تطلب من العميل دفع رسوم خدمة «في إف إس غلوبال» عبر الإنترنت عند حجز موعد مسبق. احذر من الجهات الخارجية التي تفرض دفع رسوم منفصلة على المواعيد.

  • وضع قائمة مرجعية بالوثائق المطلوبة ومراجعتها

تتوفر قائمة مرجعية بالوثائق المطلوبة لطلبات التأشيرة لكل دولة تخدمها «في إف إس غلوبال» على www.vfsglobal.com. . تأكدوا من جميع الوثائق المطلوبة لتقديمها مع نموذج الطلب المعبأ حسب الأصول لتجنب أي مشاكل أثناء دراسة الطلب.

هل تعلم؟

تتطلب العديد من الدول جواز سفر ساري المفعول بعد ستة أشهر من تاريخ عودتك. تحققوا من صلاحية جواز سفركم أثناء التخطيط لرحلاتكم.

  • اختيار الخدمات الأكثر راحة

تقدم «في إف إس غلوبال» مجموعة من الخدمات الاختيارية* للعملاء، والمتاحة عبر الإنترنت أو في مراكز تقديم الطلبات، لقاء رسوم رمزية والتي تشمل المساعدة في ملء النموذج وإعادة جوازات السفر بالبريد السريع، وحتى التوجيه الشامل من خلال عملية تقديم طلب التأشيرة في صالة بريميوم لاونج.

هل تعلم؟

يمكنكم التقدم بطلب للحصول على التأشيرة من منزلكم أو مكتبكم بأمان وراحة! بفضل خدمة التأشيرة على عتبة بابك، حيث يمكنكم الاستعانة بأخصائي مدرب لزيارة الموقع الذي تختارونه لاستلام مستنداتكم وتسجيل البيانات الحيوية.

* قد لا يتم تقديم بعض الخدمات في بعض البلدان، أو لحكومات محددة. لا يؤثر اختيار هذه الخدمات على نتائج طلبات التأشيرة؛ حيث يعود الأمر للسفارة/القنصلية.

نبذة عن «في إف إس غلوبال»

«في إف إس غلوبال» هي أكبر شركة متخصصة في مجال خدمات التعهيد والتكنولوجيا المخصصة للحكومات والبعثات الدبلوماسية في جميع أنحاء العالم، تضم الشركة 3500 مركزاً لتقديم طلبات التأشيرات في 143 دولة عبر القارات الخمس، وتعتبر الشريك الموثوق لـ 65 جهة حكومية حيث أتمت أكثر من 243 مليون عملية ( منذ تأسيسها عام 2001) حتى تاريخه. وتشرف الشركة على المهام الإدارية وغير القضائية المتعلقة بطلبات الحصول على التأشيرات وجوازات السفر والخدمات القنصلية للحكومات المتعاملة معها، ما يمكنهم من التركيز على مهمة التقييم. وتقع مقرات الشركة في زوريخ/سويسرا ودبي/الإمارات العربية المتحدة. وتسعى بلاكستون إلى إحداث تأثير اقتصادي إيجابي وقيمة طويلة الأجل للمستثمرين والشركات التي يستثمرون فيها والمجتمعات التي يعملون فيها. وتشمل الأصول الخاضعة للإدارة البالغة 915 مليار دولار أمريكي، أدوات الاستثمار التي تركز على الأسهم الخاصة والعقارات والدين العام والأسهم والبنية التحتية وعلوم الحياة وحقوق الملكية والنمو والائتمان الانتهازي وغير الاستثماري والأصول العقارية والصناديق الثانوية، على الصعيد العالمي. وتمتلك مؤسسة Kuoni and Hugentobler ومقرها سويسرا حصة قليلة من الأسهم في «في إف إس غلوبال».

 63 total views,  1 views today