Our Media Partner Summits & Events .. Please visit OUR PARTNERSHIP EVENTS مؤتمرات وفعاليات شركاءنا الاعلاميين .. فضلا قم بزيارة فعاليات الشراكة الاعلامية

مدينة الكويت، الكويت — أعلن بنك بوبيان عن بدء إطلاق مرحلة البرنامج التدريبي للمشاريع والشركات المؤهلة لاستكمال مشاركتها في برنامج بوبيان لتسريع الأعمال، الذي أطلقه البنك مؤخرا بالتعاون مع Fintech Hive التابع لمركز دبي المالي العالمي، وذلك خلال حفل حضره أعضاء الإدارة العليا لبنك بوبيان ورجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي لـ Fintech Hive إلى جانب مجموعة من شركاء ومستثمرين استراتيجيين بالسوق المحلي والخليجي.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية في بنك بوبيان عبدالله التويجري: “يسعدنا أن نجتمع اليوم للإعلان عن بداية البرنامج التدريبي للمؤهلين من المجموعة الأولى ممن وقع عليهم الاختيار لاستكمال المسيرة في برنامج بوبيان لتسريع الأعمال، الذي يستهدف الشركات الناشئة الإقليمية التي تتطلع للعمل في دولة الكويت لمساعدتهم على إطلاق أفكارهم وتسريع تطبيقها”.

وأوضح التويجري أنه تم اختيار 10 من المشاريع والشركات الناشئة من أصل 250 مبادر تقدموا للانضمام إلى البرنامج منذ الإعلان عن انطلاقه لأول مرة في دولة الكويت. مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى ترسيخ استراتيجية بوبيان وخطواته المميزة التي بدأها منذ سنوات في ريادة مستقبل القطاع المالي في دولة الكويت، وتعزيز موقعه كرائد في الابتكار والخدمات الرقمية والمبادرات وريادة الأعمال.

وأضاف، “سيخضع المؤهلون إلى برنامج تدريبي مكثف ومبتكر يساعدهم في إطلاق أفكارهم وتسريع تطبيقها، وهو ما يعزز دور بنك بوبيان في دعم الشركات الناشئة، خاصة تلك التي يمكن أن تحقق مشروعاتها نجاحا كبيرا وفائدة لمختلف قطاعات المجتمع انطلاقا من مسؤولية البنك الاجتماعية”.

وفي هذا الصدد، قالت رجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي لـ “فينتك هايف”: “بصفتنا أول وأكبر مسرّع للأعمال ضمن قطاع التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وانطلاقاً من رؤيتنا التي تهدف إلى ربط التقنيات المالية وتطويرها وتعزيز مفاهيم الابتكار وبناء الشراكات، يسعدنا دائماً أن نكون أول الداعمين لمبادرات وبرامج تسريع الأعمال في المنطقة. كما ويسرنا التعاون مع برنامج بوبيان لتسريع الأعمال، ومشاركة خبراتنا معهم بما يتماشى مع استراتيجياتنا الطامحة إلى الارتقاء بمستقبل القطاع المالي وتنمية المواهب من خلال تقديم الدعم المتواصل ضمن أعلى المعايير العالمية”.
من ناحية أخرى أكد التويجري أن اختيار المبادرات الشبابية العشرة المنضمة للبرنامج والتي كانت مشروطة بتضمنها للجانب التكنولوجي، تمت على أساس التنوع حيث شملت التعليم الرقمي والتكنولوجيا المالية والتجارة الرقمية بالإضافة إلى معيار موضحا ان البنك سيعمل من خلال البرنامج على تطوير وتسريع تنفيذ خطة العمل الخاصة بالشركات الناشئة وتطوير التكنولوجيا المستخدمة في خدماتها.
وقد ضمت المشاريع المؤهلة للالتحاق بالمرحلة التالية من برنامج بوبيان لتسريع الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية Enabill من دولة الكويت، وكل من XPENCE و Edfundo من دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى Money Loop من المملكة العربية السعودية. أما في مجال التعليم الرقمي تم اختيار Kashkool Educational من دولة الكويت.
وفي مجال التجارة الرقمية وغيرها من المجالات التكنولوجية المشاركة في البرنامج شملت كل من Tdalal و Bookr Co. و Punch App و Mnasati و Looksie من دولة الكويت كذلك.

 110 total views,  1 views today