September 6-7 , 2022 Cybersecurity Innovation Series (CSIS) – UAE Chapter ///// October 15, 2022 Mr/Miss/Mrs International Fashion Idol of UAE 2022 //// 31 October – 3 November 2022 MENA IPO SUMMIT SERIES – Dubai Edition //// 02 - 03 Nov 2022 Middle East Women Leader’s Summit 2022 //// 15th November 2022 The Maritime Standard Awards 2022 //// 16th November 2022 The Maritime Standard Tanker Conference 2022 //// 21 - 22 Nov 2022 AIM Summit Dubai Edition 2022 //// 25 Nov 2022 EUROPEAN PROFESSIONAL DOCTORATE BUSINESS QUALIFICATION, 7th EDITION GRADUATION CEREMONY \\\\ for more information go to https://www.dubaiglobalnews.com/en/our-partners-events

ملبورن، أستراليا ونيويورك وتل أبيب، إسرائيل — أعلنت اليوم شركة “ثيتا راي”، المزوّد الرائد لتقنية مراقبة المعاملات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، أنّ شركة “نوفاتي جروب” (المُدرجة في البورصة الأسترالية للأوراق المالية تحت الرمز: ASX:NOV)، وهي شركة تكنولوجيا مالية رائدة تمكّن الشركات من تسديد المدفوعات وتَلقّيها، ستطبق حلّ “سونار” الذي يُقدّم البرمجية كخدمة لمكافحة غسيل الأموال بهدف حماية خدمات المدفوعات العالمية المتنامية الخاصة بها ضد عمليات غسيل الأموال والجرائم المالية الأخرى.

هذا وتمكّن “نوفاتي جروب”، التي تتخذ من أستراليا مقراً لها، الشركات والأفراد من تسديد المدفوعات محلياً ودولياً على حدّ سواء. وهي تخدم حالياً 59 دولة بمنتجات تتضمن التحويلات العابرة للحدود والمحافظ الرقمية والقسائم ودفع الفواتير في الخارج.

وتعدّ “نوفاتي” أول عميل يستخدم البرمجية كخدمة من “ثيتا راي” في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وسيقوم “سونار”، الحل المتقدم لمراقبة المعاملات المدعوم بالذكاء الاصطناعي من “ثيتا راي” والمستند إلى “حدس الذكاء الاصطناعي”، بمراقبة مئات الآلاف من المعاملات سنوياً لصالح شركة “نوفاتي”. وستمكّن قدرة هذا الحل على اكتشاف العلامات المبكرة لنشاط غسيل الأموال المعقد، شركة “نوفاتي”، من التحقق من أن المعاملات التي تتم معالجتها معزولة عن النشاط غير القانوني من دون التأثير على جودة الخدمات. وعليه ستمكّن هذه القدرة التي تتميّز بتقديم خدمات آمنة وجديرة بالثقة “نوفاتي” من زيادة فرص النمو الدولية.

 

وتعليقاً على هذا الأمر، قالت إيفانجيليا بيفكو، المديرة العامة لقسم إدارة المخاطر والشؤون القانونية والامتثال لدى “نوفاتي جروب”: “نحتاج إلى حلّ لمراقبة المعاملات التي تتعرّض لغسيل الأموال بالتزامن مع قيامنا بتوسيع دائرة علاقاتنا وإضافة خدمات دفع جديدة. ولقد ارتأينا اختيار حل ’سونار‘ من ’ثيتا راي‘ باعتباره حلاً واقعياً قائماً على الذكاء الاصطناعي يمنع حصول الجرائم المالية بشكل فعّال – بما في ذلك عمليات غسيل الأموال غير المعروفة والخفية – ويسجّل معدلات اكتشاف عالية ونتائج إيجابية خاطئة منخفضة. وبالتالي، سنتمكّن من تقديم تقارير عالية الجودة بشكل استباقيّ وفعّال للجهات التنظيمية”.

 

من جانبه، قال مارك غازيت، الرئيس التنفيذي لشركة “ثيتا راي”، في هذا السياق: “نحن متحمسون لحصولنا على فرصة لمساعدة ’نوفاتي جروب‘ على إجراء عمليات دفع سريعة وآمنة وبناء الثقة من خلال شبكتها العالمية. وبإمكان حل ’سونار‘ اكتشاف أحدث المخططات الإجرامية وأكثرها تطوراً؛ وعليه ستتمكّن شركة ’نوفاتي‘ من إقامة علاقات جديدة بالتزامن مع تنمية أعمالها التجارية العالمية وزيادة إيراداتها وتحسين خدمة عملائها”.

وفي أغلب الأحيان، تتضمّن المعاملات العابرة للحدود سلسلة معقدة من المؤسسات المالية التي تعمل عبر عملات متعددة في بلدان مختلفة، ما يخلق تحدياً أمام شركات التكنولوجيا المالية والمصارف لتحقيق شفافية كاملة تجاه المستفيدين النهائيين. ومن خلال توفير رؤية كاملة عبر مسارات المعاملات المعقدة العابرة للحدود، يساعد حل “سونار” في حماية المستخدمين من مخاطر التعرض للاستغلال عن طريق عمليات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والاتجار بالبشر والمخدرات مع تمكين الشركاء من زيادة حجم التحويلات الخاصة بهم.

من جهته، صرّح دان ووليس، نائب رئيس الحسابات الاستراتيجية في “ثيتا راي” قائلاً: “من شأن التعاون مع ’نوفاتي‘أن يساعد في تنمية أعمالها مع تأمين الخدمات ضد عمليات غسيل الأموال والجرائم المالية الأخرى. وثمة تآزر كبير بين الشركات يقود الابتكار في شبكة المدفوعات العالمية ونحن نتطلع إلى التعاون مع ’نوفاتي‘ وبناء علاقة قوية معها”.

تجدر الإشارة إلى أنّ حلّ “سونار” يعدّ الحل الأكثر تقدماً في مجال الوقاية من الجرائم المالية الخاصة بالمدفوعات العابرة للحدود. وهو يتيح اكتشاف تهديدات غسيل الأموال المعروفة وغير المعروفة بشكل سريع مع تسجيل معدل اكتشاف منقطع النظير يصل إلى 95 في المائة وتقليل الإنذارات الخاطئة بنسبة تصل إلى 99 في المائة مقارنةً بالحلول المستندة إلى القواعد.

 64 total views,  1 views today